تفاصيل الحدث

admin
  • تم
  • تونس

ملتقى سيدات الأعمال العربي الأوروبي الثاني في تونس 2023

ملتقى سيدات الأعمال العربي الأوروبي الثاني في تونس 2023               

انطلقت النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال العربي الأوروبي في تونس بعد النسخة الأولى بثلاث سنوات ونصف في مايو 2023، نظراً لتداعيات جائحة كورونا وتعافي دول العالم منها. وجاءت النسخة الثانية في بلد عربي له تاريخ بتعزيز دور المرأة وتمكينها منذ استقلال تونس في الخمسينيات، وهي الدولة العربية الرائدة في هذا المجال. وبالتالي تم تنظيم الملتقى بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة التونسية، وتحت رعاية رئيسة الحكومة التونسية السيدة نجلاء بودن رمضان، ومثلتها وزيرة المرأة السيدة آمال بلحاج موسى.

وشرفت الملتقى ضيفة شرف مميزة وهي الرئيسة السابقة لجمهورية مالطا السيدة ماري لويس كوليرو بريكا، والتي شاركت بكلمة وجهتها للحضور وشددت على دور المرأة في بلدان حوض البحر المتوسط في تعزيز الأعمال والأسرة وحماية الطفل.

وشارك في الملتقى نحو 120 سيدة أعمال من تونس وليبيا والعراق والأردن وفلسطين بالاضافة للبلدان الأوروبية من مالطا وتركيا واليونان وممثلي وسفراء عدد من الدول العربية والأوروبية.

واختتم الملتقى باعلان اطلاق ميثاق الاستثمار النسائي الذي سيؤسس لبداية التعاون العربي الأوروبي في ريادة الأعمال النسائية في المنطقة.